السبت , سبتمبر 22 2018
الصفحة الرئيسية / أخبار / أساتذة المعهد العالي يعلنون احتفاظهم بنتائج الامتحان (بيان )

أساتذة المعهد العالي يعلنون احتفاظهم بنتائج الامتحان (بيان )

أعلن أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية رفضهم توزيع نتائج الامتحان ما لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الخلاف الدائر بين الأساتذة وإدارة المعهد.

جاء موقف الأساتذة في موجز إعلامي وزعوه فيما يلي نصه:

عقد الاساتذة المنتسبون لقسمي النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة العامة للتعليم العالي في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية اجتماعا مشتركا اليوم الخميس 18 مايو 2017 لدراسةالتطورات الأخيرة في المؤسسة وقرروا ما يلي:

1- رفض قرار المدير القاضي بتكليف  جهات غير مخولة قانونيا بتسيير الامتحانات وهو ما يشكل خرقا سافرا للنصوص المنظمة للتعليم العالي وتحديدا المرسوم رقم 44-2016 والملزم التنفيذ ابتداء من العام 2016-2017 والذي نصت المادة 33 منه على وجوب تشكيل لجان من أساتذة التعليم العالي للإشراف على الامتحانات .

2- رفض سياسة الإقصاء  والتهميش التي تنتهجها إدارة المعهد وتغييب الطاقم التربوي والاكاديمي المستمر عن امور تعتبر من صميم عملهم .

3- الاحتفاظ بنتائج الامتحان إلى حين تشكيل لجان الامتحان وفق الضوابط المحددة في النصوص  حماية لمصداقية الشهادات الصادرة عن المؤسسة مستقبلا.

4- عقد اجتماع عام يوم الخميس القادم 25 مايو لتقييم الموقف وتحديد القرار المناسب.

5- تحميل الادارة المسؤولية الكاملة عن الخروقات المسجلة في امتحان تشرف عليه جهات غير مؤهلة وغير مخولة أصلا وفي غياب الطاقم التربوي .

                                                                       نواكشوط 18 مايو 2017

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

نحو جيل بلا عقد المسرح المدرسي في النسخة الثامنة

  افتتحت مساء اليوم بدار الشباب القديمة النسخة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *