الإثنين , ديسمبر 10 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / افتتاح الدورة السادسة للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي

افتتاح الدورة السادسة للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي

10 9 8 7 6 5 4 3 1 1

تحت شعار”المسرح المدرسي أداة تربوية ناجعة ” أطلقت جمعية المسرحيين الموريتانيين مساء اليوم الاثنين 23 مايو 2016 بثانوية عرفات 2 في نواكشوط الدورة السادسة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بالتعاون مع منتدى الصم وكل من وزارة الثقافة والتهذيب والشؤون الاجتماعية

مما يميز هذه الدورة من المهرجان السنوي حضور عرض للمنتدى الموريتاني للصم تحت عنوان”ضوء القمر ” إخراج الفنان سالم دندو ويسلط الضوء على فئة الأشخاص المعاقين وطريقة التعامل معهم.

رئيس جمعية المسرحيين الموريتانيين باب ولد مين قال في كلمة الافتتاح أن ما يميز هذه السنة هو أنها ليست مثل السنوات الماضية حيث كان المهرجان يقام في دار الشباب القديمة بينما هذه السنة قرروا نقل النشاط المسرحي للفضاء المدرسي لكونه نشاطا تربويا والتربية هي وسيلة المجتمع في تحقيق فردية المواطن وجماعيته في آن واحد .

وأضاف ولد مين أن المسرح هو أداة توعية الشعب ونبراس تقدمه وما ارتبط المسرح بمجتمع إلا وشهد تطورا حضاريا كبيرا ، وأنهم في جمعية المسرحيين الموريتانيين جادين في تقديم مسرح يخدم المجتمع ويسهم في تطور البلد .

بدوره قال وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ في كلمة له بالمناسبة أن الثقافة والفن بصفة عامة والمسرح على وجه الخصوص يلعبان دور كبيرا في تنشئة النفوس وتهذيبها.

وأشار إلى ضرورة وجود مسرح وطني يساهم في الإنعاش الثقافي والفني ويساعد في تحريك عجلة التنمية.

إضافة إلى عرض منتدى الصم قدمت الجمعية عرضا ثانيا من كتابة وتمثيل تلامذة المدرسة التي أقيم فيها حفل الانطلاق وقد ناقشت المسرحية التي أعجبت الحاضرين بعض  القضايا السلبية في المجتمع مثل الوساطة في الإدارة العمومية وحمي الذهب التي أشغلت الموريتانيين في الفترة الأخيرة .

يذكر أن المهرجان يستمر لثلاثة أيام وسيكون غدا في مقاطعة لكصر في مدرسة التطبيق بينما يختتم اليوم الثالث في مدرسة في السبخة قرب مستشفي الأمراض العصبية .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *