الجمعة , يوليو 20 2018
الصفحة الرئيسية / ثقافة و فن / المسرح و السينما / الاجتماعات التحضيرية للنسخة السابعة من مهرجان المسرح المدرسي

الاجتماعات التحضيرية للنسخة السابعة من مهرجان المسرح المدرسي

 

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة السابعة من مهرجان المسرح المدرسي الذي تنظمه جمعية المسرحين الموريتانيين احتضن التنوع و البيئي والثقافي صباح السبت 13 مايو الجاري اجتماعا تحضيريا بحضور الأستاذة المقترحين من وزارة التعليم للإشراف على العروض المسرحية التي ستقدم خلال أيام المهرجان .

 الاجتماع حضره إضافة إلى الأساتذة المؤطرين المكلفين من جمعية المسرحيين الموريتانيين بإعداد العروض التي ستتنافس لنيل جوائز المهرجان .

 وخلال الاجتماع قال رئيس جمعية المسرحيين الموريتانيين المخرج بابا ولد ميني أن هذا الحدث رهان يجب إنجاحه لأنه الحدث المسرحي الأكبر في البلد ، وحث الأساتذة والمؤطرين على السعي من أجل ذلك .

مدير دار السينمائيين الموريتانيين ورئيس النسخة السادسة من المهرجان المخرج محمد سالم ولد دندو دعا بدوره الأساتذة والمؤطرين إلى التنافس بشرف لإنجاح المهرجان ولترسيخ القيم التي يسعى المهرجان لنشرها .

 هذا وأكد بون ولد اميده المنسق العام لبرامج جمعية المسرحيين الموريتانيين  أن المهرجان سيبقى الحدثَ الثقافي الذي يقدم موريتانيا وسيسعى لنشر قيم التسامح والعدل في الوسطين المدرسي والشبابي من خلال لغة المسرح .

وبدورهم ثمن المشاركون الدور الكبير الذي تقوم به جمعية المسرحيين في نشر قيم وثقافة المسرح وفي المحافظة على مهرجان مسرحي بات حدثا ثقافيا له جمهوره ومتابعوه .

يذكر أن النسخة السابعة من مهرجان المسرح المدرسي ستنطلق في الفترة ما بين 19 و 22 من شهر مايو الجاري سيتنافس خلالها 9 عروض على الجوائز التي يقدمها المهرجان .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

أيام نواكشوط المسرحية تفتتح بمسرحية “الأرامل” من تونس

المختار محمد يحيى انطلق مساء البارحة (ليل الجمعة 23 مارس 2018) بقاعة العروض بدار الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *