الأربعاء , يونيو 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / المصورة الفوتوغرافية فون بروثا تسرد قصة من نواكشوط في زينارت

المصورة الفوتوغرافية فون بروثا تسرد قصة من نواكشوط في زينارت

1 2 3 4 4

أعلنت دار العرض زين آرت عن تقديم عرض فني جديد للفنانة الألمانيةDésirée Trotha وهي مصورة فوتوغرافية والتي تزور موريتانيا حاليا .

الفنانة Désirée Trotha سوف تقدم في 30 أبريل معرض صور فوتوغرافي حول جواهر نواكشوط .

وقد ولدت الفنانة الألمانية Désirée von Trotha في عام 1961 في ألمانيا وتحديدا في اوغسبورغ ، ودرست التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي في ميونيخ ، وعملت في وقت لاحق على فيلم في ميونيخ (HFF) وانتقلت لاحقا إلى ولندن وتحديدا إلى الكلية الملكية للفنون.

ومنذ عام 1991 ، وهي تمضي سنويا نحو ستة أشهر في مناطق البدو في الصحراء من الجزائر والنيجر ومالي وموريتانيا وتشاد حسب قولها.

وقد نشرت لها عدة  لقاءات صحفية حول عالم الصحراء كما نشرت عدة كتب عن نفس الموضوع   تحت عناوين مثل “في عين الزمان – صور والصحراء ملاحظات ” في نوفمبر 2011 و 2015

وقد أخرجت  Trotha فيلم وثائقي في شمال مالي ، تمبكتو بعنوان “فن المقاومة “. وهو الجزء الأول من ثلاثية أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وقد دعي الفيلم إلى العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم وحصل على العديد من الجوائز.

أما معارضها ومشاريعها الفنية فهي كثير يمكن أن نذكر منها معرض نوفمبر 2015 – يناير 2016 ، والذي عملت فيه على سلسلة جديدة من صور أغاديز – بوابة الصحراء “في شمال النيجر ، كما قدمت في يناير معرض – “عالم في المرحلة الانتقالية “، المنظم من نادي الدولي في وزارة الشؤون الخارجية ، بمدينة برلين ، ألمانيا .وفي أبريل الجاري قدمت معرض للفن المعاصر ، بمدينة ، كولونيا ، ألمانيا إضافة أبريل إلى معرض ‘في عين الوقت بمدينة  ميونيخ ، ألمانيا .

وتعمل الآن على إعداد فيلم وثائقي مدته 90 دقيقة عن السينما الصحراء بعنوان”الوطن والمنفى ” وهو الجزء الثاني ثلاثية الصحراء الكبري .

 

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *