الثلاثاء , فبراير 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / المواطنة و اشراك الشباب

المواطنة و اشراك الشباب

نظمت صباح اليوم 02/04/2016 في نواكشوط جمعية مواطنين ومواطنات إلى الأمام ومنظمة كن شفافا بالتعاون مع مجموعة فجر بمناسبة حملة تنفيذ أنشطة المواطنة ، وتحت عنوان إشراك الشباب في العمل العمومي .

بداية الأنشطة كانت من مقاطعة السبخة حيث اختارت الجمعيات البداية من تنظيف وترميم مدرسة صالح عبد الوهاب في السبخة .

المسئول عن التكتل الجمعوي قال في بداية انطلاق هذا النشاط أنه يشكر الشباب المساهمين في هذا النشاط وسكان مقاطعة السبخة وأخص بالذكر الشباب الناشطين في المجتمع المدني واعتبر المسئول أن الأهمية هذا النشاط هو غرس ثقافة التعاون في صفوف الشباب .

أما عمدة بلدية السبخة فقد اعتبر أن توجيه هذا النشاط إلى ترميم وصيانة المدارس يعتبر من أهم ما تقوم به هذه المنظمات حيث تمثل المدارس اللبنة الأساسية لبناء الشباب المثقف .

كما عبر العمدة عن دعمه للعمل الذي تقوم به الجمعيات الغير حكومية التي تعمل على التحسيس والمشاركة التنموية التي تقومون بها في بلدية السبخة .

وقد اعتبر العمدة أن توجيه النشاط إلى المدرسة يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للأطفال الذين يتربون على مفاهيم التطور والعمل الجموي .

أما ممثل التعاون الفرنسي الذي يدعم هذا النشاط فقد شكر القائمين على المنظمات التي تقوم بالنشاط كما عبر عن دعمهم في التعاون الفرنسي لأنشطة من هذا النوع .

وقد اعتبر الممثل أن هذا النشاط يدخل في إطار أنشطة يدعمها التعاون الفرنسي تحت عنوان الفجر يهدف إلى دمج الشباب في العمل التطوعي الموجه لصالح المدارس باعتبارها أهم مؤسسة في حياة الشباب .

وبدوره شكر مدير مدرسة صالح بن عبد الوهاب المنظمات الشبابية التي تعمل على مساعدة المدرسة في العمل التي تقوم بها .

وقد بدأ النشاط بغرسي شجيرات إضافة إلى أعمال الترميم التي بدأت المجموعة الشبابية في تنفيذها .

1 2 4 7 8 9 10 11

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *