السبت , سبتمبر 22 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / انطلاق فعاليات الأيام التحسيسية حول حماية حي القديمة بمدينة تجكجة

انطلاق فعاليات الأيام التحسيسية حول حماية حي القديمة بمدينة تجكجة

انطلقت الليلة البارحة على مستوى مدينة تجكجة فعاليات الأيام التحسيسية حول حماية حي القديمة (أكصر تجكجة العتيق) تحت شعار بتضافر جهودنا جميعا نعيد أحياء مدينتنا التاريخية المنظمة من طرف أطر ووجهاء المدينة بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية وبلدية تجكجة.

وقد تميزت أمسية الافتتاح بمدائح دينية وإلقاءات شعرية فصيحة وشعبية.

وأكد المستشار المكلف بالتراث بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد محمد المختار ولد سيدى محمد في كلمة الافتتاح باسم وزير الثقافة على أهمية هذه التظاهرة، مبينا أن الوزارة جعلت من تطوير وتنمية وحماية وتثمين وحفظ التراث اختيارا استيراتيجيا لارجعة فيه وعنصرا اساسيا في خططها وبرامجها المستقبلية.

من جانبه اشاد الوالي المساعد بولاية تكانت السيد محمد الأمين ولد تتاه بالجهود المبذولة من أجل حماية وصيانة المدينة القديمة بوصفها كنزا نادرا وتراثا وطنيا كما شكر كل القائمين على الخدمات الطبية والتنظيفية والأمسيات الثقافية المواكبة لهذه التظاهرة.

وعبر رئيس لجنة الاشراف على هذه التظاهرة السيد محمد ولد عبدي عن شكره للسلطات العليا في البلد على جعل حي القديمة بمدينة تجكجة ضمن التراث الوطني.

نشير إلى أن هذه التظاهرة تواكبها خدمات طبية مجانية يقدمها فريق من الأخصائيين طيلة أيام هذه التظاهرة الثلاثة بالاضافة إلى حملة تنظيف ومعارض للمخطوطات والتمور والصناعات التقليدية.

كما تم على هامش هذه التظاهرة تنظيم ورشة حول اشكالية ندرة المياه.

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *