الأحد , مايو 27 2018
الصفحة الرئيسية / أخبار / بالخير نعلو تنظم حفلا خيريا لصالح الايتام

بالخير نعلو تنظم حفلا خيريا لصالح الايتام

IMG_8930IMG_8887IMG_8927IMG_8928

أطلقت مبادرة بالخير نعلو مساء الأحد في قاعة الماركانا في العاصمة الموريتانية نواكشوط  حفلا تخليديا بمناسبة عيد الفطر المبارك لصالح الأطفال الأيتام تحت عنوان : فرحة العيد .

وقد تخلل فقرات الحفل عرض مسرحي صامت لصالح الأطفال ويعالج ، هذا العرض إشكالية يعاني منها الأطفال الفقراء حيث الأطفال الذين يملكون الألعاب وكل شيء ومع ذلك يريدون أن يفرحوا على حساب الآخرين .

رئيسة المبادرة السيدة مريم بنت المختار قالت في تصريح لموقع كلتريم أن هذه المبادرة جاءت كمحاولة من بعض الشباب لمساعدة المحتاجين .

وقد نظمت المبادرة منذ انطلاقها مجموعة من الأنشطة الخيرية كالسقاية لبعض أحياء نواكشوط الذين يعانون من العطش ، إضافة إلى تنظيم يوم تربوي لصالح الأطفال الأيتام تحت رعاية جمعية الإرداة الثقافية .

المبادرة كذلك نظمت حملة إفطار الصائم في رمضان حيث أفطرت المبادرة في رمضان الماضي قرابة 6000 شخص بين نزلاء الأطباب وعابري السبيل .

هذا وتنظم المبادرة انطلاقتها جميع الأنشطتها بمساهمة من القائمين عليها تضيف منت المختار أن المبادرة لم تتلق لحد الساعة ترعا من جهات مانحة غير بعض المبرحين من مدينة نواذيبو ، والهيئة الأسلامية التي دعمت أنشطة الإففطار في رمضان .

جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت نزوح الشباب الموريتاني نحو مزاولة الأعمال التطوعية ويبدوا ذلك جليا من خلال عديد المبادرة التي شهد اطلاقها مؤخرا

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

أيام نواكشوط المسرحية تفتتح بمسرحية “الأرامل” من تونس

المختار محمد يحيى انطلق مساء البارحة (ليل الجمعة 23 مارس 2018) بقاعة العروض بدار الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *