الأربعاء , يونيو 20 2018
الصفحة الرئيسية / أخبار / تحضيرات لأسبوع اللغة الفرنسية بنواكشوط

تحضيرات لأسبوع اللغة الفرنسية بنواكشوط

أقامت الجمعة الموريتانية للفرانكفونية صباح اليوم 15 مارس بمقر معهد جيل أكاديمي نقطة صحفية حول النسخة 22 من أسبوع اللغة الفرنسية والفرانكفونية بموريتانيا والذي ينطلق في الفترة ما بين 18 – 26 مارس الجاري 2017 ، النقطة الصحفية التي حضرها الامين العام للجمعية وبعض أعضائها .

وتناولت النقطة الصحفية أهمية اللغة الفرنسية بالنسبة للناطقين على مستوي إفريقيا ، إضافة إلى أهمية هذا الاسبوع بالنسبة للفرانكفونيين الموريتانيين .

هذا وستشهد فعاليات أسبوع اللغة الفرنسية مجموعة من الأنشطة الثقافية ، حفلات ، ندوات علمية ، أمسيات أدبية أضافة إلى مسابقات علمية من بينها جائزة العبقري الموريتاني الراحل يحي بن حامدون للعلوم إضافة إلى مسابقات أخري في شتي ميادين العلوم الأخري .

من الأمور التي تم تناولها في هذه النقطة الصحفية مصادر تمويل هذا الأسبوع فقد اعتبر أحد المتحدثين أن المدارس والمعاهد التي تدعم هذا الأسبوع تقوم بتنظيم أنشطتها فهم متطوين للمشاركة في هذا الاسبوع .

يذكر أن النسخة 22 من أسبوع اللغة الفرنسية ستشهد حضور كل من الدبلوماسي الموريتاني الشهير أحمد ولد عبد الله والباحث الدبلوماسي الموريتاني دينك بوبو فاربا الوزير السابق .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

أيام نواكشوط المسرحية تفتتح بمسرحية “الأرامل” من تونس

المختار محمد يحيى انطلق مساء البارحة (ليل الجمعة 23 مارس 2018) بقاعة العروض بدار الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *