الثلاثاء , فبراير 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / ذكرى تأسيس دار السينمائيين

ذكرى تأسيس دار السينمائيين

تحل هذه الأياد الذكري 14 لتأسيس دار السينمائيين الموريتانيين التي تأسست عام 2002 في نواكشوط ، دار السينمائيين تذكرت هذه المناسبة بصورة نشرتها على صفحتها على موقع الفيس بوك حملت وجوه كل من ساهم في مجال السينما في موريتانيا وكتب عليها “هؤلاء شيدو دار السينمائيين .

جدير بالذكر أن دار السينمائيين منذ تأسيسها قدمت الكثير للسينما الموريتانية سواء من خلال المهرجانات التي تقدم أو الدورات التي تقوم بها .

كما استطاعت دار السينمائيين  من خلال الورشات التي تقوم بها تقديم الكثير من المهنيين في مجال التصوير والعمل في الفني في التلفزيونات المحلية .

بعد 14 سنة من العطاء توج إنجاز دار السينمائيين في 4 مهرجانات سينمائية إضافة إلى العديد من ورشات التكوين المستمر .

المهرجانات السينمائية التي تعمل تنظمها دار السينمائيين سنويا هي مهرجان نواكشوط للفيلم القصير الذي شهد في دورته الأخيرة حضور أكثر من 1000 شخص ، مهرجان شاشات الذي يستضيف كل سنة سينما دولة معينة ، مهرجان الكرامة لأفلام حقوق الإنسان ، مهرجان الحدود الذي ينظم هذه السنة بالتزامن ذكري تأسيس دار السينمائيين 14 إضافة إلى العديد من الندوات والمشاركات في مهرجانات دولية .

موقع كلتريم يتمني لدار السينمائيين والقائمين عليها ذكري تأسيس مجيدة وكل عام وكل العاملين في مجال السينما الموريتانية بخير مع التمنيات لهم بالتقدم والازدهار .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *