الأحد , أغسطس 19 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / زينارت تستضيف معرضا للفن التشكيلي

زينارت تستضيف معرضا للفن التشكيلي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

نظمت مساء أمس الخميس 14 من أبريل 2016 في نواكشوط دار العرض المشهورة زين للفن Zeinart Concept التي تديرها الفنانة أليزابيل Isabel Fiadeiro عرض مشتركا بين 4 فنانين موريتانيين في مجال الفن التشكيلي بحضور عدد من المهتمين بهذا الفن في موريتانيا .

المعرض الجماعى كان فرصة للزوار للتعرف على هؤلاء الفنانين الذين وصلت شهرتهم حد العالمية وهم  فنانين معروفين في عالم الفنون الموريتانيين ، والفنانين الذين اشتمل العرض على أعمالهم هم عمر بال ، بشير معلوم ، آمي سو ، صالح لو .

حيث أن لكل من هؤلاء الفنانين شهرته الخاصة التي يمتاز بها عن الآخرين في مجال الفن.

إذ عرف عمر بال الذي هو رسام ونحات ، ويركز في عمله على الحياة في بعدها المتجاوز عند الكثير فأعماله تركز على الحيوانات التي تعيش في عالمه ، وهو معروف في نواكشوط لدي العامة ، وقال انه عرض هذا العام في بينالي داكار من 3 مايو إلى 3 يونيو في واحدة من أفضل المعارض الخاصة بداكار ، كما أنه شارك عدة مرات في الخارج لعرض عمله.

أما بشير معلوم ، رسام ومصور فوتوغرافي ، من نفس الجيل الذي ينتمي إليه عمر بال وآمي سو وشاركت هو أيضا بعدة مجموعات فنية في معارض بالخارج ، واليوم هو أكثر دراية بعمل التصوير الفوتوغرافي لكنه يواصل عمل الرسم والتصوير في الاستوديو الخاص به.

ويعرض أيضا للتقدم في العمل على المرأة أفريقية والاكسسواراتها من خلال المنتجات الحديثة.

أما امي سو مصورة ورسام وكاتبة وتعد من أكثر الفنانين الموريتانيين ديناميكية فهي تعمل من أجل احترام والتمكين المرأة الموريتانية

وقد عرضت أكثر أعمالها خارج موريتانيا ، كما كان لها عرض في نواكشوط في 8 مارس الماضي بمناسبة العيد الدولي للمرأة .

صالح لو أنجز مؤخرا مجموعة جديدة ولكن العرض الذي سيقدم في هذا المعرض هو معرضه الأول 2013 .

ويرمز عمل هذا الفنان إلى الفن الملتزم الذي يركز أساس على البعد الحقوقي والقضايا التي تعكر صفو المواطن ، ومن أهم أعماله  طلاب المدارس القرآنية (أطفال الشوارع ) والموجودين في آخر معرض له في الإدارة المتكاملة للفيضانات ، كما عمل على تحرير صور حول الأرقاء السابقين .

صالح لو قال في تصريح لموقع كلتريم أن حلمه أن يكون المواطن الموريتاني يتذوق الأعمال الفنية ، ولذلك أردت أن أستدعى لهذا المعرض الكثير من المعارف والأصدقاء ليتعرفوا على ما أقدم من فن ، ولذلك أردت قبل يري العالم الآخر ما أقدم أن يره أبناء ومواطني بلدي .

المعرض الفني المشترك عبر عن قوة هؤلاء الفنانين الشباب حيث حمل الكثير من الرموز الفنية الجميلة ، البعد الحقيقي للإنسان في جماله وعذاباته وتنقلاته المختلفة في الحياة .

موقع كلتريم سيفرد سلسة ملفات مفصلة عن عمل كل واحد من هؤلاء الفنانين الرائعين  .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *