الجمعة , يوليو 20 2018
الصفحة الرئيسية / ثقافة و فن / الموسيقى / فرقة “قرن القصبة” تحيي حفلا بالمعهد الثقافي الفرنسي

فرقة “قرن القصبة” تحيي حفلا بالمعهد الثقافي الفرنسي

 

أحييت ليلة البارحة الجمعة 12 مايو 2017 المعهد الفرنسي بموريتانيا في نواكشوط فرقة “قرن القصبة” المتخصصة في “بنجه” من مدينة أطار حفلا موسيقيا شهد حضور عدد جمهور كبير من عشاق موسيقي “بنجه” من الموريتانيين والجاليات الغربية والأفريقية المقيمة بنواكشوط.

 الفرقة قدمت مجموعة من الوصلات الفنية والمديحية ، بالإضافة إلى أداء رقصات دفعت الجمهور إلى المشاركة فيها بشكل عكس التنوع الثقافي للشعب الموريتاني، حسب المنظمين.

وفي كلمته بالمناسبة قال مدير المعهد الفرنسي بنواكشوط السيد استيفان أن هذا الحفل هو ثمرة تعاون المعهد مع شركاءه الموريتانيين ، والتي أدت لاستضافة فرقة “قرن القصبة” التي شاركت في مهرجان “بنجه في مدينة أطار الذي ينظمه التحالف الفرنسي بتمويل من مشروع فجر التابع للسفارة الفرنسية.

وأعرب السيد استيفان عن سعادته بهذا الحفل الذي تقيمه فرقة من أشهر فرق “بنجه” في  موريتانيا ، وأكد أن المعهد يسعي وسيسعي إلى رفع من مستوي الثقافة الشعبية الموريتانية وتقديمها لجمهور مختلف .

يذكر أن المعهد الثقافي الفرنسي بموريتانيا يبدي اهتماما كبيرا بالفن الشعبي الموريتاني إلا أنه ولأول مرة تشهد ساحة المعهد استضافة عرض فني من نوع “بنجه” يتخلله مدح وغناء، ورقص.

 

عن كلتريم ABDELL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *