الأحد , مايو 27 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / فعاليات مهرجان الإبداع الطفولي تنطلق بالأردن بمشاركة 7 دول عربية

فعاليات مهرجان الإبداع الطفولي تنطلق بالأردن بمشاركة 7 دول عربية

تنطلق اليوم بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات مهرجان الإبداع الطفولي الذي تنظمه وزارة الثقافة الاردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين.

ويشارك في المهرجان الذي ينظم تحت شعار “حماية الأطفال من العنف والتطرف” عروض مسرحية وفنانون من مصر وتونس وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وسوريا إضافة إلى الأردن.

وتتوزع أنشطة المهرجان الذي يستمر مابين 22 و31أغسطس الجاري على ثلاثة محاور هي “مسابقة الغناء” و”مسرح الطفل” و”مسابقة الإبداع الطفولي”.

ومن بين العروض المشاركة في مسرح الطفل هذا العام العرض المصري “قصاقيص” والعرض التونسي “أنا سندريلا” والعرض الفلسطيني “الساحر أوز” والعرض العراقي “وفجأة صحوت”.

وفي مسابقة الغناء تتنافس 12 أغنية من تونس وفلسطين والعراق والأردن أما مسابقة الإبداع الطفولي فتشمل نظم الشعر وكتابة القصة.

وتقام على هامش المهرجان ندوة بعنوان “آليات حماية الأطفال في مواجهة مظاهر العنف المجتمعي” كما سيتم تنظيم معرض للكتاب.

ومن المنتظر أن يقدم المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة من فئتي الأطفال والكبار وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج وأفضل عمل متكامل.

كما سيكرم عددا من الشخصيات الأردنية والعربية من بينها المغنية والباحثة اللبنانية غادة شبير والمخرج الفلسطيني فتحي عبد الرحمن والكاتب المسرحي المصري السيد حافظ إضافة إلى المغني وعازف العود التونسي لطفي بوشناق”شخصية المهرجان” الذي تم اختياره من طرف إدارة المهرجان.

متابعة:الحاج احمدو

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *