الإثنين , ديسمبر 10 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / مؤسسة الفكر العربي تطلق مسابقة لكتابة قصص للأطفال والناشئة في الوطن العربي

مؤسسة الفكر العربي تطلق مسابقة لكتابة قصص للأطفال والناشئة في الوطن العربي

أطلقت مؤسّسة الفكر العربي في إطار مشروعها «عربي21» للإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها مؤخرا مسابقة تحت عنوان : «كُتّاب عربي21» موجهة لطلاب المرحلة الثانوية وتختص بكتابة قصص قصيرة للأطفال والناشئة.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أن باب المشاركة في المسابقة فتح ابتداء من الخامس من أغسطس الجاري ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 15 يناير 2017.

وأضافت المؤسسة أن “المسابقة هي الأولى من نوعها التي يكتب فيها طلاب المرحلة الثانوية لجيل الأطفال والناشئة من عمر أربع سنوات إلى 16 سنة وتشمل البلدان العربيّة كافة”.

وأشارت المؤسسة إلى عدة معايير للمشاركة  أبرزها أن تكون القصّة باللغة العربية الفصيحة ومضبوطة بالحركات وأن يتراوح عدد كلماتها مابين 200 إلى 1000 كلمة كحد أقصى .

كما تشترط المسابقة ألا تكون القصة منشورة إلكترونيا أو ورقيا من قبل، وأن يكون المشارك طالبا في المرحلة الثانوية بداية من العام الدراسي 2016.

 ويمكن أن يتقدم المشارك بأكثر من قصة إلى المسابقة، أياً كان موضوعها أو نوعها (خيالي، علمي، واقعي، معلوماتي، تاريخي، سيرة أو غيره).

وأوضحت مؤسسة الفكر العربي أن لجنة تحكيم المسابقة تضم ثلاثة خبراء تربويين يقيمون القصص المشاركة بناءً على معايير علمية ويرشّحون 20 قصّة للقائمة القصيرة في المرحلة الأولى على أن يتم اختيار عشر قصص منها.

وذكرت أن كلا من الفائزين الـ10 سينال مبلغا مقداره 500 دولار أميركي كما أن القصص الفائزة ستنشر في كتاب يحمل أسماء الفائزين.

متابعة:الحاج أحمدو

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *