الإثنين , ديسمبر 10 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / ماستر بيس تفتح أعمال ورشتها

ماستر بيس تفتح أعمال ورشتها

1 2 3 4 7 8 9

نظمت منظمة ماستربيس موريتانيا بالتعاون مع منظمة word peace initiative ومنظمة omassape وموقع كلتريم ورشة تكوينية حول السلام الداخلي لصالح مجموعة من الشباب تستمر لمدة ثلاثة أيام . أمسية الافتتاح كانت  بقاعة المحاضرات بالمتحف الوطني .

رئيس منظمة ماستربيس موريتانيا الذي شكر الحاضرين ، وقال إن هذا النشاط يدخل في إطار الأهداف الكبري التي تقوم عليها المنظمة وهي التسامح والتعايش المشترك حسب قوله .

واعتبر رئيس المنظمة أن حضور هذا العدد الكبير من الأشخاص يمثل نجاحا للفكرة التي يعملون عليها .

وأضاف القول اعتبرها فرصة من خلال شراكتنا مع المنظمة العالمية ، وكون موريتانيا باتت جزءا من البرنامج العالمي لنشر السلام ناصحا الشباب بالانطلاق الان وعدم انتظار الغد لبداية المشاريع الفعالة مؤكدا ان منظمته ستواصل العمل على من اجل القيام بدورات في مجالات اخرى لها تخدم الشباب الموريتانيين .

بعد كلمة الرئيس تناول الكلام بعض من رؤساء الجمعيات الذين حضروا الحدث إضافة إلى عمدة بلدية لكصر الذي عبر عن فخره بهذه المبادرة الأولى من نوعها في موريتانيا والتي نظمت تحت رعاية البلدية حسب قوله .

وأضاف العمدة : أنه من الضروري العمل على ترسيخ السلام لدى الشباب في وقت اصبح العنف و الارهاب و التطرف يحكم العالم . شاكرا المنظمة ومقدما دعمه لها . معتبرا  انها بداية مثالية ليستطيع الشباب خدمة المجتمع .

المتحدث من الوزارة : تحدث عن عمل الحكومة على احداث التغيير من خلال السلام مقدما تجربة موريتانيا في المجال و اعتبر ان هذه جزء من العملية التي تقوم بها موريتانيا من اجل حماية الشاب الموريتاني من مخاطر العنف الذي بات يحكم العام .

المحاضر الرئيس القادم من البنين وهو رئيس مشروع العالمي للسلام في غرب افريقيا اكد على ضرورة الربط بين مختلف انحاء العالم لترسيخ السلام مضيفا ان الشخص لا يمكنه ان يعمل على نشر السلام إلا اذا كان هو نفسه قادرا على التصالح والتسامح و لن يتم ذلك إلا من خلال السلام الداخلي الذي اصبح سبيلا للنجاح في كل العالم مقدما نماذج من شخصيات شهيرة نجحت ، فمن خلال اتباعها مشاريع سلام شخصي . مع التأكيد ان افريقيا بحاجة الى العمل على السلام لأسباب تتعلق بالحروب التي تعاني منها القارة والمشاكل الارهابية و مختتما اليوم الاول بتدريبات تطبيقية  على تحقيق السلام الداخلي للأفراد .

نشاط الافتتاح شهد حضورا لافتا للكثير من الشباب الموريتاني وبعد الناشطين في مجال المجتمع المدني .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *