الثلاثاء , فبراير 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / مركز الثقافة الشعبية ينظم دورات للغات الوطنية

مركز الثقافة الشعبية ينظم دورات للغات الوطنية

انطلقت في مركز الثقافة الشعبية الذي ترأسه الكاتبة الموريتانية الشابة عزيزة البرناوي دورات تكوينية في اثنتين من اللهجات الشعبية الموريتانية ” البولارية – الالفية ” اللتين تتكلم بهما شريحتين في المجتمع الزنجي الموريتاني .

و الى جانب الدورة التكوينية في اللغات اطلق المركز ايضا دورات في الشعر الحساني “لغن” و كذى الموسيقى الموريتانية “أزوان” .

عزيزة بنت البرناوي رئيسة مركز الثقافة الشعبية الموريتانية قالت في تصريح للحرية نت “أن حاجز اللغة لم يشكل عائقا أمام لحمة النسيج المجتمعي الموريتاني بمختلف شرائحه ، وأن تعلم لهجات المكونات الاجتماعية للنسيج الشعبي الموريتاني يشكل عامل التقاء ويدعم اللحمة الوطنية بشكل أكثر تميزا ، كما يساهم في فهم الموروث الثقافي للموريتانيين بمختلف مكوناتهم.

كما عبرت عن سعادتها من تمكن مركز الثقافة الشعبية الموريتانية من تنظيم دورات في اللهجات الوطنية والأدب الحساني في مباني المركز بالعاصمة نواكشوط .

وأبرزت بنت البرناوي أن المكونين اساتذة جامعيين من معهد تدريس اللغات بجامعة نواكشوط ، وقد تم تكوينهم على منهجية خاصة في تدريس اللهجات .

وأضاف الباحثة عزيزة “انه منذ نهاية 2013 والمركز يعمل على جمع الموروث الثقافي للمجتمع في انحاء مختلفة من موريتانيا .

يذكر ان المركز الذي ينشط في مجال الحفاظ على الثقافة التقليدية الموريتانية في مختلف الاثنيات الاجتماعية سبق و نظم دورة في مجال اللغات الوطنية في العام الماضي و لمديرته عدة مؤلفات في التراث الحساني .

2 3 4 5 6

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *