السبت , سبتمبر 22 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / مشاركة موريتانية في مؤتمر دولي حول دور الشباب في صناعة المستقبل

مشاركة موريتانية في مؤتمر دولي حول دور الشباب في صناعة المستقبل

 

شارك عدد من الشباب الموريتاني أمس الخميس 15 ديسمبر 2016؛ في فعاليات المؤتمر الدولي حول دور الشباب في صناعة المستقبل “مبادرات من الواقع” المنظم من قبل مكتبة الإسكندرية في إطار الفعاليات المصاحبة لاختتام النسخة الرابعة من برنامج شباب من اجل التغيير الإقليمي.

ويضم الوفد الموريتاني إلى جانب المنسق الوطني للبرنامج في موريتانيا؛ السيد الراجل عمر أبيليل عددا من الشباب الرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ إلى جانب رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشباب في مدينة نواكشوط بوصفها الجهة المستضيفة للبرنامج في موريتانيا.

وقد عكست المشاريع الممولة في موريتانيا أهمية وحساسية القضايا التي عالجتها عبر توظيف مبتكر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ والتي تناولت عددا من التحديات المحلية في المجال العلمي وبناء قدرات أصحاب المبادرات الناشئة بالإضافة إلى تقديم حلول في المجال الصحي والاجتماعي.

المشاريع التي كرم أصحابها من قبل منظمة Taking IT Global الكندية شريك المكتبة في هذه المرحلة من البرنامج؛ أقام اصحابها جناحا خاصا بالثقافة والتراث الموريتاني؛ في إطار سوق المشاريع؛ الذي أطلقته المكتبة على هامش المؤتمر لإتاحة مزيد من التواصل بين الثقافات والترويج للمشاريع وزيادة فرص تمويلها وتسويقها وذلك بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين بالمجال التكنولوجي وريادة الأعمال إلى جانب عدد من الضيوف الشرفيين للمكتبة من مختلف بلدان العالم.

يشار أن المشاريع التي اختتمت مراحل تنفيذها الأولى من قبل إدارة البرنامج؛ كانت قد انطلقت بداية أغسطس 2016؛ وقدم أصحابها عروضا حول مؤشرات تنفيذها على أرض الواقع من خلال المنتدى المفتوح المنظم من قبل منسقية البرنامج في موريتانيا3 ديسمبر 2016؛ تحت عنوان ريادة الأعمال بالتزامن مع 10 دول عربية مشاركة في هذه المرحلة من البرنامج.

 

 

 

 

 

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *