السبت , أغسطس 18 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / موريتانيا تخلد اليوم العالمي للفتاة

موريتانيا تخلد اليوم العالمي للفتاة

خلدت موريتانيا اليوم في مركز الحماية والدمج الاجتماعي بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية اليوم العالمي للفتاة الذي يصادف 11 من شهر أكتوبر من كل عام من خلال يوم تعبوي لحماية وتطوير واقع الفتاة.

وينظم اليوم التعبوي تحت شعار “تقدم الفتيات يعادل احراز تقدم في الاهداف”، حيث اهتم بجذب الانتباه إلى الحاجة الماسة للتصدي للتحديات التي تواجه الفتيات وتعزيز تمكين الفتيات والاستثمار في صحتهن وتعليمهن.

وحسب برقية خبرية نشرتها الوكالة الرسمية للأنباء فقد أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة محمد محمود ولد سيد يحي، أن ما حققتة الفتاة الموريتانية في مجال التعليم، مكن من استطاعة الفتيات التفوق في الشهادات الوطنية بالإضافة إلى لحد من الفروق بين الجنسين والتحاقهن برياض الأطفال العمومية والخصوصية.

وأضاف الأمين العام أنه رغم ذلك فان البنت الموريتانية ما زالت تعاني في بعض المناطق من استمرار بعض العادات والممارسات التي تعيق مسيرتها، مما يجعلها الضحية الأولى للتفكك الأسري والعنف والأمومة غير الآمنة.

وأكد الأمين العام أن قطاع الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع المجتمع المدني نظم العديد من الحملات التحسيسية والتعبوية في الأرياف والمناطق المعزولة، للحد من العادات الاجتماعية التي تعيق سير دراسة البنات.

واعتبر ولد سيدي يحيى “أن قافلة الأمل التي نظمتها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مارس الماضي خير دليل للعمل الاجتماعي الميداني.

ودعا الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة “الآباء والأمهات إلى المواظبة على متابعة دراسة بناتهن باعتبارها صمام الأمان أمام الغزو الكاسح لوسائط التواصل الاجتماعي من اجل تسلحهن بالعلم والمعرفة.

وجرى انطلاقة الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للفتاة بحضور الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني والوالي المساعد لولاية نواكشوط الشمالية وشبكات التعاونيات النسوية.

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *