الثلاثاء , فبراير 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / موريتانيا تشارك في مؤتمر تاندام_شمل

موريتانيا تشارك في مؤتمر تاندام_شمل

تشارك مويتانيا هذه الأيام في النسخة الرابعة من مؤتمر تاندم_شمل المقام في عمان في الفترة ما بين  14 إلى 18 سبتمبر الجاري  لمديري المشاريع والمؤسسات الثقافية في المنطقة العربية في حوار حول الثقافة والفن إلى جانب نظرائهم من أوروبا.. نظرتان مختلفتان ولكن متكاملتان .

هذا ويشارك عن موريتانيا الشاعر محمد ولد إدمو مدير مشاريع ثقافية وفنية في منظمة المورد الثقافي .

تاندم شمل هو برنامج تبادل ثقافي لمدة عام يهدف إلى إقامة شراكات طويلة الأمد بين فاعلين ثقافيين من المنطقة العربية وأوروبا، البرنامج قامت بتطويره المؤسسة الثقافية الأوروبية (أمستردام) ومؤسسة ميت أوست MitOst (برلين) بالشراكة مع مؤسسة المورد الثقافي العاملة في المنطقة العربية.

إضافة إلى موريتانيا تشارك مجموعة من الدول العربية هي مصر وتونس والاْردن المقام بها المؤتمر  ولبنان ، ومن الدول الأوروبية فنلندا إيطاليا فرنسا بريطانيا إرلندا ألبانيا ألمانيا اسبانيا السويد وهانغاريا .

وفي تصريح لموقع كلتريم قال الشاعر الموريتاني محمد ولد إدومو أنه من المهم بالنسبة له المشاركة في هذا المؤتمر  وهو خبرة ستضاعف إلى خبرته في هذا المجال ويفتح أمامه آفاق واسعة في كل ما يتعلق بالإدارة الثقافية والسياسات الثقافية والتبادل الثقافي وتمويل الثقافة حسب تعبيره .

وأضاف “أعتقد أن تاندم شمل يشكل علامة فارقة في مسيرتي الشخصية والمهنية كمدير مشاريع ثقافية وكمدرب في مجال إدارة المشاريع والمؤسسات الثقافية “.

وتعد هذه هي المرحلة الأولى من سلسلة لقاءات على امتداد سنة بعض هذه اللقاءات سيكون في أوروبا وبعضها في المنطقة العربية ، ويهدف البرنامج الكلي إلي عقد شراكات ثقافية ما بين الفاعلين الثقافيين العرب ونظرائهم من أوروبا .

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *