السبت , أغسطس 18 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / موسى ولد ابنو يناقش مدينة الرياح في فضاء التنوع

موسى ولد ابنو يناقش مدينة الرياح في فضاء التنوع

أقيم مساء أمس في فضاء التنوع الثقافي البيئي في نواكشوط ندوة نقاش الذي دأب القائمين على مكتبة اقرأ معي تنظيمها كل شهر تحت عنوان : مائة دقيقة نقاش .

وقد شهد لقاء أمس نقاش رواية الكاتب الموريتاني الدكتور موسي ولد ابنو “مدينة الرياح ” وهي الرواية الشهيرة التي تمزج بين العودة إلى التراث والخيال العلمي .

وقد عبر الكاتب ولد ابنو عن سعادته بهذا اللقاء بل اعتبر أن مستقبل السرد في موريتانيا يشهد تطورا كبيرا وهو ما يعبر عنه الاهتمام الكبير الذي بدأت تشهده الرواية في موريتانيا .

وقد شكل اللقاء فرصة للحديث عن الروايات الأخرى للكاتب مثل “حج الفجار ” و “الحب المستحيل ” إضافة إلى نقاش عام حول واقع السرد في موريتانيا .

ومن الجدير بالذكر أن الكاتب موسي ولد ابنو قد اشتهر في موريتانيا بكاتبة الرواية بأسلوب الخيال العلمي وهو الأسلوب الذي عبر هو عنه بالقول أنه مستخدم أكثر لدي الكتاب الأمريكيين .

كما صرح الكاتب بأنه سيكمل نشر سلسلة “حج الفجار “، كما سيعيد طباعة رواياته التي لم تعد متوفرة في المكتبات الموريتانية .

يذكر أن مكتبة اقرأ معي هي عبارة عن مكتبة خيرية تتخذ من فضاء التنوع الثقافي والبيئي مكانا لها ، كما أنها من إنشاء شباب ومدونون موريتانيون أراد مشاركة الكتاب مع غيرهم وانبثق عن هذه الفكرة إنشاء المكتبة .

[images cols=”five”] [image link=”#” image=”2636″] [image link=”#” image=”2642″] [image link=”#” image=”2645″] [image link=”#” image=”2648″] [/images]

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *