الأحد , أغسطس 19 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / ميل جيبسون في تركيا من اجل فيلم الإسراء حول القضية الفلسطينية

ميل جيبسون في تركيا من اجل فيلم الإسراء حول القضية الفلسطينية

اتفقت شركة انتاج تركية مع الممثل الأمريكي الشهير، ميل غيبسون، في الايام القادمة، للبدء بانتاج فيلم سينمائي أمريكي تركي مشترك، تحت عنوان “الاسراء”، ويتناول القضية الفلسطينية من وجهة نظر عالمية، مبنية على رواية تركية.

غيبسون، الذي لمع نجمه بعد لعب دور البطولة في فيلم (BraveHeart)، وحصل على جوائز عالمية في الاخراج السينمائي، سيكون المنتج للفيلم الجديد، الذي تشرف عليه مؤسسة “عثماني” للانتاج الفني التركية. وستصور أحداث الفيلم ما بين نيويورك واسطنبول والقدس وغزة. وفي حال تعذر الحصول على إذن التصوير في قطاع غزة، فسيتم تصوير مشاهد بديلة في مدينة غازي عنتاب التركية.

وتعتمد احداث الفيلم، الذي سيكون الأكثر كلفة في السينما التركية، بميزانية تقدر بـ 35 مليون دولار، على رواية تحمل الاسم نفسه، للكاتب التركي، طلعت أوزبولات. ويقول اوزبولات، أن الرواية التي أصدرها العام الماضي، جاءت لتثير مخيلة القراء قبل صدور الفيلم.

وأشار الكاتب الى أن الرواية تتناول القضية الفلسطينية من وجهة نظر شاب أمريكي، لتظهر عالمية القضية، وضرورة عدم حصرها في الهوية الاسلامية. كما ألمح الى أن أحداث الفيلم تحتوي قصة حب بين عاشقين ينتميان الى دينين مختلفين.

وكان غيبسون المعروف بتضامنه مع القضية الفلسطينية، قد قام بزيارة قصيرة الى تركيا، للاتفاق على تفاصيل العمل مع الشركة المنتجة، التي لم تكشف بعد تفاصيل أكثر عنه.

عن موقع ديليصابا..

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *