الثلاثاء , فبراير 20 2018
الصفحة الرئيسية / Uncategorized / ميمونة السالك تحصل على جائزة أنا ليند

ميمونة السالك تحصل على جائزة أنا ليند

12325091_965521730199634_1096460176_n 12735658_965521700199637_868607416_n

نالت الصحفية الموريتانية ميمونة سالك جائزة آنا ليند الصحفية بموضوعها الصحفي عن المدارس الدينية التقليدية “ماهدراس” في موريتانيا ، والتي نشرت على موقع أصوات الصحراء.

وتعمل ميمونة كمراسلة لأصوات الصحراء منذ بداية إنشاء المنصة متعددة الوسائط من قبل معهد التنوع الإعلامي لجمع الصحفيين المحليين لتغطية المجتمعات المهمشة في منطقة الصحراء. مُنحت ميمونة الجائزة في فئة الصحافة الإلكترونية بمسابقة مؤسسة آنا ليند . وكان من ضمن الفائزون إينديا ستوتون من المملكة المتحدة التي فازت بموضوعها “المسرح : علاج للحرب الطائفية اللبنانية ؟” الذي نشر على موقع الجزيرة الإلكتروني ، وكريستيان كاتوميرس من فرنسا عن فيلمه التسجيلي “عودة إلى أمبيدوسا” الذي تم عرضه في SVT1.

تم تكريم الفائزين لتغطيتهم الشجاعة وعرضهم للمشكلات المتعلقة بالتنوع الثقافي و الحوار بين الثقافات من ضفتي البحر الأبيض المتوسط عبر أوروبا والمنطقة العربية.

في كلمة السفير حاتم عطا الله المدير التنفيذي لمؤسسة آنا ليند “تعد هذه الجائزة بمثابة الوسيلة لدعم الجيل القادم من المراسلين لأننا نعتبر الإعلام والاتصال من أهم أولوياتنا “. كما قال عطا الله مخاطباً المرشحين : “المستقبل لكم ونحن جميعاً متطلعون إلى أن تمضون قدماً في مهنة الصحافة العظيمة “.

وتستهدف جائزة صحفيي البحر الأبيض المتوسط تكريم أعمال الصحفيون الاستثنائية وتساهم في دعم إدراك أفضل لتنوع الثقافات في المنطقة الأورومتوسطية . حيث تروج للدور الإيجابي الذي يلعبه الصحفيون في تقديم تغطية متوازنة ومستنيرة للقضايا الثقافية في المنطقة.

وقالت ميليسا بيسك، المدير التنفيذي لمعهد التنوع الإعلامي “ أكون في غاية السعادة عندما تمنح جوائز كجائزة مؤسسة آنا ليند للصحفيات النساء ، فتغطية المجتمعات المهمشة في المنطقة هو أمر يتطلب الجرأة الكبيرة والالتزام الشديد للقيام بما قامت به ميمونة و٦٠ مراسلاً من أصوات الصحراء كل يوم تقريبا “.

كما يقول مراد سلامي ، رئيس تحرير أصوات الصحراء بأن الجائزة التي مُنحت لميمونة سالك تمثل نجاحاً عظيماً واعترافاً بموقع الوسائط المتعددة الذي تم إنشاءه منذ عامين.

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

باحثون يناقشون تجديد الخطاب الديني

نظم منتدى بيت الحكمة ندوة فكرية تحت عنوان تجديد الخطاب الديني الشروط و الإشكاليات الندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *