الأحد , أبريل 22 2018
الصفحة الرئيسية / أخبار / ورشة تكوينية لصالح متطوعي منظمة الاغذية والزراعة

ورشة تكوينية لصالح متطوعي منظمة الاغذية والزراعة

تحت عنوان الامر القانوني ١٢٧-٨٤ الصادر ٥ يونيو ١٩٨٣ المتعلق بتوجيهات متطوعي منظمة الاغذية والزراعة (FAO) حول العقارات تقيم منظمة الأمن الغذائي بالتعاون مع شبكة النساء البرلمانيات وتحالف المواطنة ونادي 
الشباب الصحفيين بالتعاون مع منظمة اوكسفام موريتانيا ورشة حول دعم قدرات أعضاء المنظمات المشاركة المشاركة. 
وفي كلمته بالمناسبة قال منسق منظمة الأمن الغذائي روزا انه يشكر الحاضرين علي المشاركة في هذه الورشة لاهميتها في دعم قدرات المتطوعين في هذا المجال .
وأضاف السيد صار منسق المنظمة ان قانون ١٢٦-٨٤ المتعلق بتوجيهات متطوعي منظمة الاغذية والزراعة له أهمية كبيرة بالنسبة للمزارعين الموريتانيين لانه يعمل علي تحديد ملكية الارض وتثمين الزراعة فيها .
من جهته قال ممثل منظمة اوكسفام موريتانيا السيد ادريس يحي ان هذه الورشة تدخل في إطار المشاريع التي تهتم بها المنظمة ، وأضاف ان اوكسفام تعمل من ١٥ سنة في موريتانيا من اجل دعم هذا النوع من المشاريع والعمل مع الجهات والمنظمات المحلية من اجل ترقية المجال الزراعي في البلد. 
من جهتها قالت السيدة ممثلة النساء البرلمانيات ان هذه الورشة تدخل في إطار التوجهات العامة الطوعية لمنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة .
كما أكدت السيدة ان التوجيهات التي خرج بها قانون ١٩٨٤ أكد ان الارض ملك للأمة الموريتانية ومن حق اي مواطن موريتانيا الزراعة فيها واستغلالها بشكل يناسب احتياجات المواطنين. 
ويستمر التكوين لمدة ثلاثة ايام بين الثاني وحتي الرابع من فبراير الجاري بفندق اطفيلة 

عن كلتريم ABDELL

حاولوا تصفح الموقع مرة أخرى

السيدة الأولى التركية تزور مدارس معارف تركيا بنواكشوط

زارت السيدة الأولى التركية أمينة أردوغان مساء اليوم الأربعاء 28/02/2018 مقر ثانوية معارف تركيا للبنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *